التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ماهي اسباب تورم القدمين؟

يمكن أن يكون سبب تورم القدمين أسباب مثل الاستخدام المرتفع السعر أو الجراحة أو الحمل. عادة ما يكون مؤقتًا وليس مبررًا للقلق. ومع هذا ، نظرًا لأنه من الممكن أن يكون غير مريح ومؤذ ومقلق ، فأنت لا تزال ترغب في اتخاذ ممارسات للحد من التورم. وبهذا الشكل يمكنك تخفيف أي وجع تواجهه واستئناف أنشطتك اليومية.
إذا ظلت قدميك منتفخة أو مقترنة بأعراض أخرى ، ولقد يكون ذلك علامة على موقف صحية أخرى. استمر في القراءة لتتعلم كيف يمكنك تقليل التورم في قدميك وايضاً الأوضاع الصحية التي من الممكن أن تشير إليها.

اسباب تورم القدمين

حينما التماس المراعاة الطبية الطارئة

بعض حالات تورم القدمين تتطلب عناية عاجلة. احصل على تخزين طبية فورية إذا واجهت الأعراض اللاحقة مع تورم القدمين:
غير المبررة ، تورم مؤلم في قدميك أو ساقيك
الدفء ، احمرار ، أو التهاب في المنطقة المصابة
تورم الذي يرافقه حمى
تورم القدم الجديد أثناء الحمل
ضيق في التنفس
تورم طرف شخص ليس إلا
ألم في الصدر ، والضغط ، أو ضيق

الوذمة

الوذمة هي ظرف دارجة حيث يكمل إعتقل السوائل الزائدة في أنسجة الجسم. ذلك يسبب تورم وانتفاخ الألياف مباشرة أسفل جلدك في قدميك والكاحلين والساقين. يمكن أن تؤثر ايضا على يديك وذراعيك.
غيرها من المظاهر والاقترانات ما يلي:
بشرة ممتدة أو لامعة
البشرة الذي يحمي ويحفظ قاتمة في أعقاب الكبس أعلاه للعديد من ثوان
تزايد حجم البطن
صعوبة المشي
في كثير من الأحيان ، وذمة خفيفة يذهب بعيدا من تلقاء نفسها. تشمل خيارات الدواء الأخرى:
التقليل من تناول الملح المختص بك
الاستلقاء مع قدميك وساقيك أعلى من قلبك
ممارسة الساقين متابعة الجدار
يلبس جوارب العون
تناول الأدوية المدرة للبول
إخضاع العقاقير وصفة طبية

 الحمل

بعض تورم القدم دارج جدا طوال الحمل حيث يحتفظ جسمك بالمزيد من الماء وينتج عنه المزيد من الدم وسوائل الجسد. قد تكون أكثر عرضة لتورم القدمين في المساء وخصوصا بعد أن تكون على قدميك أثناء اليوم. يصبح ملحوظًا بأسلوب خاص من الشهر الخامس وحتى عاقبة الحمل.
للحد من أرجل منتفخة وإدارتها طوال الحمل:
تجنب فترات طويلة من الوقوف.
المكث في تكييف الرياح طوال الطقس الحار.
ارفع قدميك طوال الراحة.
ارتداء أحذية مريحة وتجنب الكعب العالي.
ارتداء الشرابات أو الجوارب داعمة .
الراحة أو السباحة في بركة.
تجنب الملابس الضيقة حول كاحليك.
حط ضغط منخض الحرارة على المناطق المصابة.
صعود حجم المياه الخاصة بك.
تجنب أو قلل من تناول الملح.
تَستطيع التسوق من الكمادات الباردة هنا.
يمكن أن يكون التورم المفاجئ أو المرتفع السعر في يديك ووجهك علامة على تسمم الحمل . هذه وضعية خطيرة حيث تصاب بصعود في ضغط الدم والبروتين في البول. يأتي ذلك عادة بعد الأسبوع العشرين من الحمل.
قد يكون لديك ايضاً:
صداع
غثيان
قيء
التبول النادر
صعوبة في التنفس
ألم بطن
التغييرات المشاهدة

الكحول

شرب الكحول من الممكن أن يسفر عن تورم القدمين حيث يحتفظ جسمك بالمزيد من الماء حتى الآن الشرب. عادة سوف يزول طوال قليل من أيام. إذا لم يهدأ التورم في ذاك الدهر ، فقد يكون ذلك تبريرًا للقلق.
إذا حدث تورم في قدميك على نحو متواصل لدى شرب الكحول ، خسر يكون ذاك علامة على وجود إشكالية في الكبد أو الفؤاد أو الكليتين. قد يكون ذلك أيضًا علامة على أنك تستهلك العدد الكبير من الكحول.
لعلاج تورم القدمين نتيجة لـ استهلاك الكحول:
ازدياد كمية المياه المختصة بك.
قلل من استهلاك الملح.
الراحة مع قدميك مرتفعة.
نقع قدميك في الماء البارد.

الطقس الحار

كثيرا ما تحدث القدمين المتورمة أثناء الطقس الحار لأن الأوردة تتوسع كجزء من عملية التبريد الطبيعية لجسمك. تدخل السوائل في الألياف المجاورة كجزء من هذه العملية. ومع هذا ، بين الحين والآخر لا تتمكن الأوردة من إعادة الدم إلى القلب. وذلك يتسبب في جمع السوائل في الكاحلين والقدمين. الأفراد الذين يتكبدون من مشكلات في الدورة الدموية هم عرضة بشكل خاص لذا.
فيما يلي بعض العلاجات الطبيعية لتقليص التورم:
نقع قدميك في الماء لمنخض الحرارة.
اشرب الكثير من الماء.
ارتداء الأحذية التي تجيز لقدميك للتنفس والتحرك بحرية.
السكون مع ساقيك مرتفعة.
ارتداء شرابات الدعم.

القصور الوريدي المزمن

القصور الوريدي المزمن (CVI) هو موقف تتسببفي  تورم القدمين نتيجة لـ الصمامات التالفة أو من الوقوف أو القٌعود لفترات طويلة. هذا يترك تأثيره على انتقال الدم إلى قلبك من ساقيك وقدميك. من الممكن أن يتجمع الدم في أوردة ساقيك وقدميك ، مما يكون السبب في تورم.
قد تواجه الأعراض التالية:
وجع أو المجهود في الساقين
الدوالي الحديثة
جلد يتقصى البشرة على الساقين
قشاري ، حكة في الجلد على الساقين أو القدمين
كساد أو قرحة ركود وريدي

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

فانجيباسيد محلول دواء لعلاج للفطريات

فانجيباسيد محلول هو دواء مضاد للفطريات من فئة Imidazole المستخدمة في علاج العدوى الناجمة عن الفطريات أو الخميرة.    كما تتوفر مستحضرات فنجيات موضعية (للبشرة) لدودة الحنجرة، وحكة الحنجرة، وقدمي الرياضي، وتينيا ذات الألوان البديعة أو "فطر الشمس". يتفاعل فانجيباسيد محلول مع 14 ألفا ديميثيلاز، إنزيم سيتوكروم P-450 الذي يحول لانوستيرول إلى ريغوستيرول، وهو مكون أساسي في الغشاء الخميرة. وبهذه الطريقة، يمنع Fundibacid تخليق جروجيستيرول، مما يؤدي إلى الزيادة لنفاذية الخلوي.) فوجيباكيد هو عامل مضاد للفطريات واسع النطاق يمنع نمو الحيوانات المسببة للأمراض البشرية. فوجيباكيد يعرض نشاط مبيد الفطريات في المختبر ضد طيور البجع الكنديدية، وهي أنواع أخرى من الجنس تفاعلات فانجيباسيد محلول الغذاء: لا ينبغي تناول فنجيات مع الطعام. وقد أظهرت الدراسات أن التوافر البيولوجي لأيزونيازيد يقل بدرجة كبيرة عند تناوله مع الأغذية. أسيتامينوفين: و قد تم الإبلاغ عن سمية أسيتامينوفين الحادة في مريض يتلقى فونغيباكيد. ومن المعتقد أن السمية ربما تكون قد نتجت عن تفاعل لم يكن معروفاً من قبل بين أيزونيازيد

نظرة عامة علي كريم ميبو

نظرة عامة علي ميبو كريم  استعملت كريم ميبو لعلاج الالتهاب ، إجهاد مؤكسدة ، مرض قلبيّ وعائيّ وأخرى شروط. كما يمكن استخدام عقار ميبو كريم لأغراض غير مدرجة في GUID هذا الدواء   يحتوي ميبو كريم على بيتا سيتوستيرول كعنصر نشط. )مبو( يعمل [أونتنمنت] ب يعزّز الدفاع ويخفض مصل الكوليستيرول مستوى من الجسم. وترد أدناه معلومات مفصلة عن استخدامات شركةMebo Ointment وتركيبها وجراعتها وآثارها الجانبية ومراجعاتها. الاستخدام يتم استخدام برنامجMebo Ointment لعلاج الأمراض والظروف والأعراض التالية والتحكم بها والوقاية منها وتحسينها: التهاب الإجهاد المؤكسدة أمراض القلب والأوعية الدموية كما يمكن استخدام ميبو كريم لأغراض غير مدرجة هنا. ما هي الآثار الجانبية لمركبات ميبو؟ يرجى استشارة الطبيب أو الصيدلي أو حزمة المنتج للحصول على هذه المعلومات. الاحتياطات قبل استخدام "مرق الميبو"، أخبر طبيبك عن قائمتك الحالية للأدوية، وعلى المنتجات المضادة (مثل الفيتامينات، والمكملات العشبية، إلخ)، والحساسية، والأمراض الموجودة مسبقًا، والظروف الصحية الحالية (مثل الحمل، والجراحة القادمة، وما